الأداء الفائق يجتمع مع البساطة في التصميم: بورشه ‎‎911 GT3‎ الجديدة مع مجموعة تورينج

تاريخ:

أحدث الأخبار

طرحت بورشه سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة مع مجموعة تورينج. ويمكن للعملاء اليوم طلب سيارة ‎GT‎ فائقة الأداء من الجيل السابع، والمجهزة بمحرك بقوة ‎510 حصان متري ‏(375 كيلووات)، مع مجموعة التجهيزات التي حظيت بشعبية كبيرة في الجيل السابق. ويتم تجهيز سيارة ‎‎911 GT3‎ التي تمتاز ببساطة تصميمها ووزنها الذي يبلغ ‎1,418 كغ فقط بناقل الحركة ‎GT‎ الرياضي سداسي السرعات كتجهيز أساسي. كما يمكن، وللمرة الأولى، تجهيز السيارة بمجموعة تورينج مع ناقل الحركة ثنائي القابض ‎PDK‎ سباعي السرعات دون أي تكلفة إضافية‏.

وأكثر ما يلفت النظر في التصميم الخارجي غياب الجناح الخلفي الثابت لسيارة ‎‎911 GT3‎ ما يضفي على السيارة مزيداً من البساطة. ويتم توفير القوة الضاغطة للأسفل اللازمة عند السرعات العالية من خلال مشتت الهواء الخلفي الذي يتمدد أوتوماتيكياً. ومن التجهيزات المميزة أيضاً شرائط التزيين ذات اللون الفضي المصنوعة من الألمنيوم المؤكسد شديد اللمعان على النوافذ الجانبية، والتي تعمل على إبراز المظهر الأنيق للسيارة الجديدة. وتأتي الواجهة الأمامية مطلية بالكامل بلون السيارة الخارجي. أما المقصورة فتأتي معظم أجزائها مكسوة بالجلد باللون الأسود الأنيق، ويتوفر هذا التصميم حصرياً لسيارة ‎GT3‎ عند تجهيزها بمجموعة تورينج. ويتميز الجزء الأمامي من لوحة التجهيزات والأجزاء العلوية الجانبية من ألواح الأبواب بنقوش خاصة‏.

وتم إطلاق اسم مجموعة “تورينج” للمرة الأولى على مجموعة تجهيزات سيارة ‎911 كاريرا ‎RS‎ طراز ‎1973 حيث كان التركيز في ذلك الوقت على تصميم ‎911 البسيط وعناصر المقصورة الكلاسيكية. وأعادت بورشه إحياء الفكرة مرة أخرى في العام ‎2017 حين قدمت مجموعة تورينج للمرة الأولى في الفئة ‎991 والتي تمثل الجيل السابق من سيارة ‎‎911 GT3‎‏. ومنذ ذلك الوقت، جذب هذا الطراز عشاق السيارات الرياضية الذين يبحثون عن التفرد ولديهم شغف كبير بالبساطة ومتعة القيادة الكلاسيكية‏.

أداء فائق بدون استعراض مفرط: تفاصيل التصميم الخارجي والمقصورة
يمتاز شبك الغطاء الخلفي الذي يحمل شعار ‎“GT3 touring”‎ بتصميم فريد يعكس قوة المحرك الذي الموجود خلفه. وتأتي الشرائط التزيينية للنوافذ الجانبية وأنابيب نظام العادم الرياضي مطلية باللون الفضي. وعند تجهيز السيارة بمجموعة تورينج الخارجية الاختيارية، فإن هذه الشرائط تُطلى باللون الأسود عالي اللمعان، بينما تتألق مجموعة الإضاءة الأمامية بلونها الداكن‏.

كما تضفي مجموعة تورينج على مقصورة سيارة ‎‎911 GT3‎ أجواء السيارات الرياضية الكلاسيكية، حيث يكسو الجلد الأسود إطار عجلة القيادة، وذراع ناقل الحركة، وغطاء الكونسول المركزي، ومساند الأذرع على الأبواب ومقابض الأبواب. وتتزين المقصورة المكسوة جزئياً بالجلد بدرزات سوداء، فيما تُكسى الأجزاء الوسطى من المقاعد بقماش أسود، وتأتي بطانة السقف أيضاً باللون الأسود. أما مساند الرأس، فتتزين بشعار بورشه، وتصُنع واقيات عتبات الأبواب والعناصر التزيينية على لوحة التجهيزات والكونسول المركزي من الألمنيوم المصقول المطلي باللون الأسود‏.

توفر بورشه جميع التجهيزات الاختيارية تقريباً مع مجموعة تورينج في سيارة ‎‎911 GT3‎‏. وتشمل هذه التجهيزات جميع ألوان الطلاء الخارجي والعجلات، والمصابيح الأمامية بتقنية ‎LED‎ مع نظام الإضاءة الديناميكي من بورشه ونظام الإضاءة الديناميكي بلاس من بورشه، وأنظمة المساعدة المختلفة، ومكابح بورشه المركّبة المصنوعة من السيراميك، ونظام رفع الهيكل عند المحور الأمامي، وجميع أنواع المقاعد، ومجموعة كرونو، والأنظمة الصوتية‏.

ويوفر قسم بورشه ديزاين أيضاً لمالكي سيارة ‎‎911 GT3‎ ساعة كرونوغراف حصرية مع مجموعة تورينج. وتتميز هذه الساعة بوظيفة إعادة عقرب الثواني إلى الصفر. وتم تصميم قلب الساعة الدوّار ليحاكي شكل عجلة السيارة ويتوفر بستة إصدارات مختلفة تتوافق مع تجهيزات السيارة. ويأتي إطار قرص الساعة الخارجي مطلياً باللون الرمادي أغيت ميتاليك، حسب لون طلاء السيارة، فيما يُطلى قرص الساعة نفسه باللون الأسود غير اللامع، وتتوافق عقارب الساعة الصفراء المضيئة مع لون عداد دوران المحرك. وتتزين ساعة ‎‎911 GT3‎ مع مجموعة تورينج بسوار مصنوع من جلد سيارة بورشه منقوش عليه شعار “GT3”. وتضفي الدرزات السوداء على السوار والمصنوعة من نفس الخيوط المستخدمة في مقصورة السيارة لمسة تزيينية جميلة. وتُصنع الساعة في مصنع الساعات السويسري الخاص بالشركة، وتتوفر حصرياً لمالكي السيارة‏.

ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من سيارة ‎‎911 GT3‎ إلى الأسواق في الربع الأخير من العام 2021‏. للحصول على مزيد من المعلومات عن سعر الطراز الأساسي، ومواصفات الطراز، وتوفره في بلدك، يُرجى زيارة أقرب مركز بورشه. كما يمكن حالياً طلب تزويد السيارة بمجموعة تورينج كتجهيز اختياري بدون أي تكلفة إضافية‏.

اقرأ أيضًا
اقرأ أيضًا

شركة ستيلانتس تعزز التزامها بمصر من خلال إعادة تصنيع وتجميع سيارة چيب® جراند شيروكي إل محليًا

أعلنت شركة ستيلانتس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تعد جزءًا من استراتيجية "المحرك الثالث" العالمية، عن خطوة مهمة في توسعها بالمنطقة عبر إعادة تصنيع وتجميع سيارة چيب® جراند شيروكي إل محلياً في مصر بمصنع الشركة العربية الأمريكية للسيارات (AAV) التابع للهيئة العربية للتصنيع.

محطة عجيل بضفاف البحيرة 1 في حلة جديدة

في خطوة تعكس التزامها بتقديم تجربة عملاء استثنائية، احتفلت شركة عجيل للطاقة مؤخرًا بإعادة افتتاح محطتها التاريخية في ضفاف البحيرة 1، والتي تعد أقدم محطات الشركة على الطريق السريع GP9.

سيتروين Nouveau C3 Aircross: رحلة عائلية ممتعة بلمسة كهربائية

تُقدم سيتروين تجربة جديدة كليا لسيارة C3 Aircross، حيث تُعيد تعريف مفهوم سيارات الدفع الرباعي المدمجة من خلال تصميمها الجريء وتقنياتها المتطورة وخيارات محركاتها المتنوعة، بما في ذلك خيار كهربائي بالكامل.

أولى انرجي تونس تُدشن محطّتين جديدتين على طريق صفاقس – عقارب: استثمارات هائلة في التكنولوجيا والبنية التحتية والخدمات

أعلنت شركة "أولى انرجي تونس" عن افتتاح محطّتين جديدتين لخدمة المسافرين على الطريق السريع أ1، الرابط بين صفاقس وعقارب، وذلك في إطار استثمارات هامّة تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدّمة على هذا المحور الاستراتيجيّ.

فيفو إنرجي تونس تطلق زيوت Shell Helix Premium الجديدة: تقنية مبتكرة لأداء لا مثيل له

كشفت فيفو إنرجي تونس، الموزع الحصري لمنتجات شال في تونس، النقاب عن مجموعتها الجديدة من زيوت Shell Helix Premium خلال حدث حصري حضره ممثلو وسائل الإعلام وشركاء فيفو إنرجي تونس.

حرية التنقل 2024: خلاصات النقاش حول مستقبل التنقل المستدام

شهد منتدى حرية التنقل، المنعقد في إطار مبادرة من مجموعة ستيلانتيس، نقاشًا حيويًا حول مستقبل التنقل المستدام والعادل. تناول النقاش، الذي ضم خبراء دوليين وطلابًا من جامعات مرموقة، التحديات والفرص المتعلقة بتلبية احتياجات التنقل لـ 8 مليارات شخص على كوكبنا.

“منتدى حرية التنقل” يجمع خبراء من آفاق متنوعة لمناقشة مستقبل التنقل

وُضِعَ تصور الحوار السنوي المباشر "منتدى حرية التنقل" من قبل ستيلانتيس كمنتدى مفتوح بهدف تمكين الجمهور العريض من الاستماع إلى طَيْفٍ واسع من الآراء ووجهات النظر المتنوعة في الوقت الذي تواجه فيه مجتمعاتنا تحديات التنقل في المستقبل.

ستيلانتيس و بلاك بيري كيو إن إكس وخدمات أمازون ويب يطلقون “القمرة الافتراضية”، التي مثلت تحولا أساسيا في هندسة البرمجيات المضمنة على متن السيارات

 قادت الشركة العالمية الرائدة في صناعة السيارات ستيلانتيس إن.في. مشروع إحداث أول منصة للقمرات الافتراضية لقيادة السيارات في العالم وذلك في إطار "منصة عمل ستيلانتيس للهندسة الافتراضية" (VEW)، الشيء الذي سيمكن من تزويد الزبناء بمحتويات إعلامية بسرعة أكبر 100 مرة من الوسائل التي كانت مستعملة في السابق.