ألفا روميو تواصل نموها بوتيرة عالية خلال الربع الثالث لسنة 2023

تاريخ:

أحدث الأخبار

  • مرة أخرى، حققت ألفا روميو نتائج جد إيجابية خلال الربع الثالث من سنة 2023، نتيجة لتواصل نمو مبيعاتها في جميع أنحاء العالم. عرف رقم المعاملات الإجمالي لألفا روميو خلال الفترة الممتدة من بداية العام الحالي إلى متم شهر سبتمبر قفزة قوية بنسبة 39%، وسجيل زيادة بنسبة 10٪ خلال الربع الثالث من العام على أساس سنوي.
  • ساهمت أوروبا بطريقة مهمة في هذا النمو: فقد ارتفع رقم المعاملات السنوي الإجمالي للعلامة في أوروبا بنسبة 66%. وحقق خلال الربع الثالث من السنة زيادة بنسبة 15% مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
  • وتواصل هذا النمو القوي والمنتظم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: وبلغت نسبة النمو في أسواق هذه المنطقة 128% بالنسبة للسنة، و66% بالنسبة للفصل الثالث.
  • وسجلت العلامة كذلك نموا ملحوظا في منطقة آسيا – المحيط الهادي (بما في ذلك الهند). وكان هذا النمو مدعوما على الخصوص بإطلاق ألفا روميو تونالي، الشيء الذي ترتب عنه نمو بنسبة 27% خلال الفصل الثالث في هذه المنطقة. من جانبه، عرف رقم المعاملات الإجمالي للجهة، منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر، ارتفاعا بنسبة 5%.
  • في آسيا، عززت ألفا روميو حضورها في المنطقة مع افتتاح وكيل رسمي جديد في سنغافورة. وفي الصين أنهت ألفا روميو إطلاق موديلاتها الجديدة جوليا وستيلفيو وتونالي. بينما سجلت تونالي بداياتها الأولى في اليابان.
  • في الولايات المتحدة، حيث شرعت العلامة في تسويق تونالي، سجلت المبيعات، في نهاية سبتمبر الأخير، ارتفاعا بنسبة 7% من سنة لأخرى.

الدار البيضاء، 16 نوفمبر- بعد تحقيق نتائج جد إيجابية خلال النصف الأول من العام الحالي، واصلت ألفا روميو زيادة مبيعاتها في جميع أنحاء العالم. ويجد هذا النوم التصاعدي تفسيره في مواصلة تنفيذ مخطط استراتيجي قوي، بالإضافة إلى اعتماد معايير جودة متشددة للغاية. ورغم تركيزها المتواصل على السوق الأوروبية، عملت العلامة بجد من أجل تعزيز حضورها على المستوى الدولي. بهذا الصدد أصبحت ألفا روميو حاضرة بشكل رسمي في العربية السعودية، وأيضا على جزيرة المارتنيك، وسنغافورة وهونج كونج. كما أطلقت سيارتها الجديدة تونالي في دبي والمغرب واليابان.

رغم أن 2023 كانت سنة صعبة على العديد من المستويات، إلا أن ألفا روميو تمكنت إلى حد كبير من بلوغ جميع أهدافها. فضلا عن ذلك، أكدت الإنجازات الاستثنائية التي حققتها ألفا روميو جدوى الاستراتيجية التي اعتمدتها العلامة.

في متم الربع الثالث من سنة 2023، زاد عدد سيارات العلامة التي تم تسجيلها على المستوى العالمي بنسبة 39% منذ بداية العام، وبنسبة 10% خلال فترة الأشهر الثلاثة الأخيرة. وبلغت نسبة نمو مبيعات العلامة في أوروبا 66% من بداية العام و15% خلال الربع الثالث. تم تسجيل الإنجازات الاستثنائية في المنطقة على الخصوص في إيطاليا (مع ارتفاع بنسبة 95.3% منذ بداية العام؛ 36.5% خلال الفصل الثالث)، وكذلك في ألمانيا (83.7% منذ بداية العام؛ 37.9% خلال الربع الثالث)، وبلجيكا (82.0% منذ بداية العام؛ 59.4% خلال الربع الثالث)، وفي فرنسا (72.3% منذ بداية العام؛ 7.7% خلال الربع الثالث).

بتسجيل ارتفاع للمجموع السنوي بنسبة 128%، أكدت منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا توجهها المتسم بنمو قياسي، مع زيادة بنسبة 66% خلال الربع الثالث. أصبحت المنطقة سوقا موثوقا للعلامة الإيطالية بما أن المبيعات أصبحت تعرف فيها نموا مستمرا منذ 2022. وعلى الخصوص تركيا التي فرضت نفسها كرائد عالمي فيما يخص معدل نمو المبيعات من حيث الحجم، مضاعفة مبيعاتها ست مرات من سنة إلى أخرى. وتأكد هذا التوجه الإيجابي جدا خلال الربع الثالث من السنة الذي سجل نموا بنسبة 160%. ومن أجل تعزيز مكانتها في المنطقة بشكل أكبر، أطلقت ألفا روميو في دبي مجموعتها الكاملة (جوليا، ستيلفيو، تونالي)، بينما قامت السيارات الجديدة جوليا وستيلفيو بداياتها الأولى في المغرب.

تمثل منطقة الهد – آسيا – المحيط الهادي، التي سجلت ارتفاعا بنسبة 27%، سوقا استراتيجيا رئيسيا بالنسبة للعلامة. بهذا الصدد، افتُتح متجر رسمي في سنغافورة، وذلك في سياق إطلاق العلامة في هونج كونج. وبوقت قليل من إطلاق جوليا وستيلفيو الجديدتين في الصين واليابان، وصلت تونالي بدورها إلى البلدين حيث كانت الطلبيات المتعلقة بهذين الموديلين مفتوحة وتجدر الإشارة إلى أن تونالي قد تم أيضا إطلاقها في الولايات المتحدة.

وختاما، وتبعا للنتائج التي تم الحصول عليها على إثر دراسة الجودة الأولية (IQS) التي أنجزها rJD Power، أحرزت ألفا روميو الدرجة الأولى بين العلامات الممتازة، إضافة إلى المرتبة الثالثة ضمن مصنعي السيارات العالميين في كل القطاعات مجتمعة.

تجدر الإشارة أيضا إلى كون العلامة الإيطالية مستعدة لإعادة تأكيد نفسها من خلال مجموعة متجددة في القارة الأمريكية: خلال شهر سبتمبر، تم تسجيل ارتفاعا بنسبة 7% في السوق الأمريكية من سنة إلى أخرى. وأخيرا، تستحق عودة ألفا روميو إلى المارتنيك أن تذكر، مع افتتاح قاعة عرض جديدة.

اقرأ أيضًا
اقرأ أيضًا

أورنج تونس: التزام بيئي راسخ في صميم استراتيجية المسؤولية المجتمعية للشركات

أورنج تونس تطلق مبادرات بيئية رائدة تشمل الطاقة المتجددة، رسكلة النفايات، وتقليص البصمة الكربونية، في إطار استراتيجيتها المستدامة.

الاقتصاد العالمي يسجل أضعف أداء له منذ عام 2008 خارج فترات الركود

يحذر البنك الدولي من أضعف أداء للاقتصاد العالمي منذ 2008، متوقعًا تباطؤ النمو في 70% من الاقتصادات حول العالم في عام 2025، وسط تصاعد التوترات التجارية وتراجع الاستثمارات.

تأجيل إصدار القرض الرقاعي… خيار استراتيجي؟

تأجيل إصدار القرض الرقاعي الوطني في تونس قد يشير إلى تراجع مرتقب في نسبة الفائدة المديرية. المحلل بسام النيفر يشرح الأسباب والتوقعات وسط فائض الميزانية وضغوطات سداد الديون في جوان 2025

BH بنك والبنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد الأوروبي: شراكة استراتيجية لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس

شراكة بين BH بنك والبنك الأوروبي للاستثمار لدعم المؤسسات التونسية وتمكينها من التصدير بامتثال للمعايير الأوروبية والانتقال الطاقي.

لأول مرة: مشاركة تركية هادفة في المعرض الدولي للكتاب التونسي 2025

يُعدُّ معرض تونس الدولي للكتاب في دورته الـــ39 والذي امتدّت فعالياته من 25 أفريل إلى 04 ماي  2025، منارة ثقافية تتوهّج سنويا في سماء الفكر و الإبداع وتجمع كلّ الفئات العمرية و كافة بلدان العالم (عربية وأوربية وآسيوية). 

أورنج تونس تدشن مركز بيانات بمعايير TIER III في سوسة لتعزيز البنية الرقمية الوطنية

أورنج تونس تفتتح مركز بيانات جديدًا في سوسة بمواصفات TIER III، يدعم التحول الرقمي ويوفر حلولًا موثوقة وآمنة للمؤسسات التونسية.

روش تونس تدشّن مقرًا جديدًا يعزز حضورها الإقليمي واستثمارها في مستقبل الرعاية الصحية بتونس وليبيا

روش تونس تدشّن مقرًا جديدًا يعكس التزامها بتطوير الرعاية الصحية وتعزيز الابتكار والشراكات في تونس وليبيا.

شراكة استراتيجية بين أورنج تونس وFlouci: دفعة قوية للاقتصاد الرقمي وفرص استثمارية واعدة في قطاع التكنولوجيا المالية

شراكة أورنج تونس وFlouci: خطوة استراتيجية لدعم الابتكار المالي الرقمي في تونس. تعرف على كيف يساهم هذا التعاون في تطوير منظومة الدفع الإلكتروني وجذب الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا المالية.