هوية بصرية جديدة للبنك الوطني الفلاحي BNA : مرحلة متطورة بروح التجديد المستمر

تاريخ:

أحدث الأخبار

تتيح السمعة القوية للعلامة التجارية، للبنك الوطني الفلاحي أن يشرع في استراتيجية تطوير وتحديث معاصرة وهو المندمج في محيطه المحلي والمندمج في ذات الوقت في السياق العالمي. يقدم البنك الوطني الفلاحي دعمه للاقتصاد والمجتمع ضمن استراتيجية أشمل للمسؤولية الاجتماعية للشركات.

ولتكريس ما بلغه من تطور ينجز البنك الوطني الفلاحي هوية بصرية جديدة قادرة على أن تعكس قيم البنك بشكل أفضل وعلى أن تستجيب للأهداف والتحديات والمتطلبات الجديدة للاتصال و إبراز التغييرات العميقة التي أثرت في البنك.

الهوية الجديدة وتغيير شعار البنك: حجر الأساس
لا يرتبط مشروع إنشاء الهوية البصرية الحديثة بتغيير الاسم أو النشاط بل هو مشروع رابع سيرافق الاستراتيجية الجديدة للبنك.

الهوية البصرية الجديدة للبنك الوطني الفلاحي:
يريد البنك الوطني الفلاحي أن يعكس صورة البنك المواطني الذي يقدم خدمة عالية الجودة وعرضا تنافسيا لحرفائه المتنوعين. يتجسد ذلك من خلال إنشاء وتطوير هوية بصرية جديدة قوية ومتماسكة ودقيقة للبنك من شأنها أن تمكّن من تجديد صورته.

الشعار الجديد للبنك الوطني الفلاحي:
الشعار الجديد مستوحى في جانبه التصميمي من المصافحة وما تعكسه من قيم المعروف والتواصل. جانبان أساسيان للبنك الوطني الفلاحي عبر تاريخه المشبع بالوطنية والمواطنة والالتزام أو في الرؤية الطموحة التي تتجه للمستقبل.

يمثل شكل هذا الشعار الجديد، الذي يجمع بين الشكل الهندسي للمربع والحرف اللاتيني ” B” المستمد من اسم البنك الوطني الفلاحي ثقة ومصداقية واستقرار و جدية و دقة بنك يريد أن يكون عالميا و قريبا من حرفائه.

حافظ البنك الوطني الفلاحي على لونه الأخضر لما له من رمزية مع إعادة تصميمه حتى يكون أكثر إشراقا وحداثة وتكيفا مع وسائل التواصل الرقمية. وقع إظهار اللون الرمادي بما يرمز إليه من أناقة ورصانة لإبراز حرفية المؤسسة وطموحها و لدعم موقعها في السوق.

يظل البنك الوطني الفلاحي عنصرا مركزيا في التنمية الاقتصادية المتوازنة والمتناغمة للبلاد ومؤسسة واعية بمحيطها و بالمتغيرات العالمية الكبرى في القطاع البنكي و عالم الاقتصاد و الاستثمار.

يعمل البنك الوطني الفلاحي على دعم مختلف الفاعلين الاقتصاديين في البلاد وعلى الاستجابة، قدر الإمكان، لانتظارات الحرفاء. يسعى البنك الوطني الفلاحي لتعزيز دوره في قطاعي الفلاحة والصناعات الغذائية و يهدف لأن يكون بنكا له دور رئيسي في المنظومة البنكية و الاقتصادية.

أقام البنك الوطني الفلاحي إستراتيجية التطوير الجديدة على محاور ثلاث هي: الجانب الإنساني والمجتمع والتقدم. وسيكون بفضل هذه المحاور أكثر مسؤولية ومواطنيه تجاه المجتمع و الوطن.

يواصل البنك الوطني الفلاحي تقديم خدمات بنكية عالية الجودة علاوة على العمل لتعزيز دوره في الاستثمار و هو الذي عمل كثيرا من أجل دعم ريادة الأعمال في مختلف المجالات. كان البنك الوطني الفلاحي، منذ إنشائه، في طليعة المشهد الاقتصادي والمالي و استمر في التألق كرائد في التمويل الفلاحي و أيضا كبنك مواطني عالمي و قريب من التونسيين على مر السنين. ويمثل البنك الوطني الفلاحي، الغني بتجربته، ركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني و فاعلا رئيسيا في التنمية على المستوى الفردي و الجماعي و الوطني.

يمتلك البنك الوطني الفلاحي، لتكريس ما بلغه من تطور، رؤية جديدة: نفس جديد يتم إقحامه من خلال هوية بصرية جديدة تهدف إلى أن تعكس بشكل أفضل قيم البنك. يدرك البنك الوطني الفلاحي جيدا صلابة أسسه و يسعى إلى تجديد نفسه مع الحفاظ على قيمه و على ما يتمتع به من ثقة و سمعة طيبة تمكنه من تأكيد موقعه الجديد و التزامه بمحيطه في أبعاده الإجتماعية أو المناخية….بناءا على هذه المعطيات و العوامل يقدم البنك الوطني الفلاحي هويته البصرية الجديدة مع تغيير شعاره كحجر أساس هذا العهد الجديد.

انها بالتأكيد مرحلة جديدة و متطورة يقتحمها البنك الوطني الفلاحي بكل اعتزاز, و كله ثقة في ما حققه على امتداد عشرات السنين ..و تفاؤل بإنجازاته المتواصلة.

اقرأ أيضًا
اقرأ أيضًا

SFBT: عشر سنوات من الاستدامة ودور ريادي في الاقتصاد التونسي

تؤكد شركة SFBT التزامها بالتنمية المستدامة عبر تقريرها العاشر، الذي يستعرض إنجازات هامة في 2024. التقرير يسلط الضوء على جهودها في توفير 30 ألف متر مكعب من المياه، وتقليل استهلاك الكهرباء 6.8%، وتثمين 5,265 طن من النفايات.

ميكروكريد SA: قرار تاريخي يخفض معدلات الفائدة بـ8 نقاط ويطلق أكثر من 50 عرضًا جديدًا

Microcred SA تُحدث نقلة نوعية في قطاع التمويل الصغير بتخفيض موحد بـ8 نقاط في نسب الفائدة وإطلاق أكثر من 50 منتجًا جديدًا يستهدف الشباب، النساء، والموظفين محدودي الدخل، مع رقمنة شاملة لخدمة الحريف.

منافسة مغاربية واعدة في كأس إفريقيا للأكاديميات بمدينة الحمامات

دورة كأس إفريقيا للأكاديميات في الحمامات جمعت فرقًا من تونس، الجزائر وليبيا. أداء مميز لفريق Siliana الذي حلّ ثانيًا، مع بروز يوسف الفالح كأفضل هداف ومحمد براء الدريدي كأفضل حارس.

أورنج تونس تواصل التزامها بمرافقة الشركات الناشئة من خلال Orange Fab Tunisie

منذ إطلاقه سنة 2019، ساهم برنامج Orange Fab Tunisie في دعم 40 شركة ناشئة وتوقيع أكثر من 68 عقداً تجارياً. الموسم السابع يواصل المسيرة مع 5 شركات مبتكرة تستفيد من التوجيه، التمويل، والفرص الدولية.

“غدٌ أخضر” في تونس: مشروع ARESSE لدعم البحث البيئي والابتكار الأخضر بتمويل أوروبي

في إطار مشروع ARESSE، تسعى تونس إلى دعم منظومة الابتكار البيئي والتعليم العالي، عبر برامج تكوين، تمويل أبحاث، ودعم ريادة الأعمال الخضراء، وذلك بميزانية إجمالية تبلغ 11.5 مليون يورو.

أورنج تونس: التزام بيئي راسخ في صميم استراتيجية المسؤولية المجتمعية للشركات

أورنج تونس تطلق مبادرات بيئية رائدة تشمل الطاقة المتجددة، رسكلة النفايات، وتقليص البصمة الكربونية، في إطار استراتيجيتها المستدامة.

الاقتصاد العالمي يسجل أضعف أداء له منذ عام 2008 خارج فترات الركود

يحذر البنك الدولي من أضعف أداء للاقتصاد العالمي منذ 2008، متوقعًا تباطؤ النمو في 70% من الاقتصادات حول العالم في عام 2025، وسط تصاعد التوترات التجارية وتراجع الاستثمارات.

تأجيل إصدار القرض الرقاعي… خيار استراتيجي؟

تأجيل إصدار القرض الرقاعي الوطني في تونس قد يشير إلى تراجع مرتقب في نسبة الفائدة المديرية. المحلل بسام النيفر يشرح الأسباب والتوقعات وسط فائض الميزانية وضغوطات سداد الديون في جوان 2025