هوية بصرية جديدة للبنك الوطني الفلاحي BNA : مرحلة متطورة بروح التجديد المستمر

تاريخ:

أحدث الأخبار

تتيح السمعة القوية للعلامة التجارية، للبنك الوطني الفلاحي أن يشرع في استراتيجية تطوير وتحديث معاصرة وهو المندمج في محيطه المحلي والمندمج في ذات الوقت في السياق العالمي. يقدم البنك الوطني الفلاحي دعمه للاقتصاد والمجتمع ضمن استراتيجية أشمل للمسؤولية الاجتماعية للشركات.

ولتكريس ما بلغه من تطور ينجز البنك الوطني الفلاحي هوية بصرية جديدة قادرة على أن تعكس قيم البنك بشكل أفضل وعلى أن تستجيب للأهداف والتحديات والمتطلبات الجديدة للاتصال و إبراز التغييرات العميقة التي أثرت في البنك.

الهوية الجديدة وتغيير شعار البنك: حجر الأساس
لا يرتبط مشروع إنشاء الهوية البصرية الحديثة بتغيير الاسم أو النشاط بل هو مشروع رابع سيرافق الاستراتيجية الجديدة للبنك.

الهوية البصرية الجديدة للبنك الوطني الفلاحي:
يريد البنك الوطني الفلاحي أن يعكس صورة البنك المواطني الذي يقدم خدمة عالية الجودة وعرضا تنافسيا لحرفائه المتنوعين. يتجسد ذلك من خلال إنشاء وتطوير هوية بصرية جديدة قوية ومتماسكة ودقيقة للبنك من شأنها أن تمكّن من تجديد صورته.

الشعار الجديد للبنك الوطني الفلاحي:
الشعار الجديد مستوحى في جانبه التصميمي من المصافحة وما تعكسه من قيم المعروف والتواصل. جانبان أساسيان للبنك الوطني الفلاحي عبر تاريخه المشبع بالوطنية والمواطنة والالتزام أو في الرؤية الطموحة التي تتجه للمستقبل.

يمثل شكل هذا الشعار الجديد، الذي يجمع بين الشكل الهندسي للمربع والحرف اللاتيني ” B” المستمد من اسم البنك الوطني الفلاحي ثقة ومصداقية واستقرار و جدية و دقة بنك يريد أن يكون عالميا و قريبا من حرفائه.

حافظ البنك الوطني الفلاحي على لونه الأخضر لما له من رمزية مع إعادة تصميمه حتى يكون أكثر إشراقا وحداثة وتكيفا مع وسائل التواصل الرقمية. وقع إظهار اللون الرمادي بما يرمز إليه من أناقة ورصانة لإبراز حرفية المؤسسة وطموحها و لدعم موقعها في السوق.

يظل البنك الوطني الفلاحي عنصرا مركزيا في التنمية الاقتصادية المتوازنة والمتناغمة للبلاد ومؤسسة واعية بمحيطها و بالمتغيرات العالمية الكبرى في القطاع البنكي و عالم الاقتصاد و الاستثمار.

يعمل البنك الوطني الفلاحي على دعم مختلف الفاعلين الاقتصاديين في البلاد وعلى الاستجابة، قدر الإمكان، لانتظارات الحرفاء. يسعى البنك الوطني الفلاحي لتعزيز دوره في قطاعي الفلاحة والصناعات الغذائية و يهدف لأن يكون بنكا له دور رئيسي في المنظومة البنكية و الاقتصادية.

أقام البنك الوطني الفلاحي إستراتيجية التطوير الجديدة على محاور ثلاث هي: الجانب الإنساني والمجتمع والتقدم. وسيكون بفضل هذه المحاور أكثر مسؤولية ومواطنيه تجاه المجتمع و الوطن.

يواصل البنك الوطني الفلاحي تقديم خدمات بنكية عالية الجودة علاوة على العمل لتعزيز دوره في الاستثمار و هو الذي عمل كثيرا من أجل دعم ريادة الأعمال في مختلف المجالات. كان البنك الوطني الفلاحي، منذ إنشائه، في طليعة المشهد الاقتصادي والمالي و استمر في التألق كرائد في التمويل الفلاحي و أيضا كبنك مواطني عالمي و قريب من التونسيين على مر السنين. ويمثل البنك الوطني الفلاحي، الغني بتجربته، ركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني و فاعلا رئيسيا في التنمية على المستوى الفردي و الجماعي و الوطني.

يمتلك البنك الوطني الفلاحي، لتكريس ما بلغه من تطور، رؤية جديدة: نفس جديد يتم إقحامه من خلال هوية بصرية جديدة تهدف إلى أن تعكس بشكل أفضل قيم البنك. يدرك البنك الوطني الفلاحي جيدا صلابة أسسه و يسعى إلى تجديد نفسه مع الحفاظ على قيمه و على ما يتمتع به من ثقة و سمعة طيبة تمكنه من تأكيد موقعه الجديد و التزامه بمحيطه في أبعاده الإجتماعية أو المناخية….بناءا على هذه المعطيات و العوامل يقدم البنك الوطني الفلاحي هويته البصرية الجديدة مع تغيير شعاره كحجر أساس هذا العهد الجديد.

انها بالتأكيد مرحلة جديدة و متطورة يقتحمها البنك الوطني الفلاحي بكل اعتزاز, و كله ثقة في ما حققه على امتداد عشرات السنين ..و تفاؤل بإنجازاته المتواصلة.

اقرأ أيضًا
اقرأ أيضًا

PMO MASTERY 2025: تونس تستضيف أول حدث دولي لإدارة المشاريع والتحول التنظيمي

PMO Mastery 2025 يضع تونس في قلب صناعة إدارة المشاريع عالميًا. الحدث يجمع خبراء من ثلاث قارات لبحث الذكاء الاصطناعي، القيادة الرقمية، الأمن السيبراني، ودور المرأة في القيادة، مع تدريب عملي وفرص شراكة استراتيجية.

تونس والتدخين: تحديات مستمرة وحلول جديدة على طاولة النقاش

تونس تواجه أزمة صحية بسبب التدخين، حيث يدخن نصف الرجال والشباب بانتظام. رغم القوانين، يبقى التنفيذ ضعيفًا. الحل قد يكمن في تبني استراتيجيات مرنة مثل "الحد من المخاطر" التي أثبتت فعاليتها في دول مثل السويد والمملكة المتحدة.

فتح باب الترشحات للموسم الثامن من Orange Fab Tunisie

برنامج Orange Fab Tunisie يعود في موسمه الثامن لدعم الشركات الناشئة في تونس بفرص تجارية، مرافقة متخصّصة، حضور دولي، ودعم استثماري. باب الترشحات مفتوح حتى 31 أكتوبر 2025.

تونس تستضيف قمة المصارف المركزية العربية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي

تستضيف تونس الدورة الـ49 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية يومي 17 و18 سبتمبر 2025. اللقاء يهدف إلى تعزيز الاستقرار المالي الإقليمي ودعم النمو الاقتصادي، ويجمع كبار المسؤولين الماليين العرب.

أورنج تونس تكشف عن الفائزين بجائزة المشاريع الاجتماعية 2025 وتطلق جائزة المرأة بالشراكة مع الأمم المتحدة

أورنج تونس تكرّم أربعة فائزين في الدورة 15 لجائزة المشاريع الاجتماعية وتطلق جائزة خاصة بالنساء بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لتشجيع الابتكار في مجالات المناخ، الفلاحة، التعليم، المياه والنقل.

هيئة السوق المالية: دعوة للحذر وتعزيز الوعي الاستثماري

الهيئة تحذر من الانخداع بوعود أرباح عالية وتوصي المستثمرين بالتثبت من العقود، قراءة التفاصيل بدقة، والتأكد من مطابقة المنتجات المالية لأهدافهم الاستثمارية.

تأمينات BIAT والترا ميراج الجريد: رياضة، ثقافة وتنمية مجتمعية مستدامة

بدعم تأمينات BIAT، يشهد ماراطون الترا ميراج الجريد 2025 مشاركة قياسية بـ500 عدّاء من 28 جنسية. الحدث يجمع بين الرياضة، الثقافة والتراث مع مبادرات شبابية وتنموية في توزر.

تعيين ستيفان ڨارّي مديرًا عامًا جديدًا لأورنج تونس

ستيفان ڨارّي، بخبرة تفوق 20 عامًا داخل مجموعة أورنج، يتسلم قيادة أورنج تونس ابتداءً من 1 سبتمبر 2025. خبرته الدولية في المالية والتحول الرقمي ستعزز مكانة الشركة في مجال الابتكار والإنترنت فائق السرعة.