ألفا روميو تواصل نموها بوتيرة عالية خلال الربع الثالث لسنة 2023

تاريخ:

أحدث الأخبار

  • مرة أخرى، حققت ألفا روميو نتائج جد إيجابية خلال الربع الثالث من سنة 2023، نتيجة لتواصل نمو مبيعاتها في جميع أنحاء العالم. عرف رقم المعاملات الإجمالي لألفا روميو خلال الفترة الممتدة من بداية العام الحالي إلى متم شهر سبتمبر قفزة قوية بنسبة 39%، وسجيل زيادة بنسبة 10٪ خلال الربع الثالث من العام على أساس سنوي.
  • ساهمت أوروبا بطريقة مهمة في هذا النمو: فقد ارتفع رقم المعاملات السنوي الإجمالي للعلامة في أوروبا بنسبة 66%. وحقق خلال الربع الثالث من السنة زيادة بنسبة 15% مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
  • وتواصل هذا النمو القوي والمنتظم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: وبلغت نسبة النمو في أسواق هذه المنطقة 128% بالنسبة للسنة، و66% بالنسبة للفصل الثالث.
  • وسجلت العلامة كذلك نموا ملحوظا في منطقة آسيا – المحيط الهادي (بما في ذلك الهند). وكان هذا النمو مدعوما على الخصوص بإطلاق ألفا روميو تونالي، الشيء الذي ترتب عنه نمو بنسبة 27% خلال الفصل الثالث في هذه المنطقة. من جانبه، عرف رقم المعاملات الإجمالي للجهة، منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر، ارتفاعا بنسبة 5%.
  • في آسيا، عززت ألفا روميو حضورها في المنطقة مع افتتاح وكيل رسمي جديد في سنغافورة. وفي الصين أنهت ألفا روميو إطلاق موديلاتها الجديدة جوليا وستيلفيو وتونالي. بينما سجلت تونالي بداياتها الأولى في اليابان.
  • في الولايات المتحدة، حيث شرعت العلامة في تسويق تونالي، سجلت المبيعات، في نهاية سبتمبر الأخير، ارتفاعا بنسبة 7% من سنة لأخرى.

الدار البيضاء، 16 نوفمبر- بعد تحقيق نتائج جد إيجابية خلال النصف الأول من العام الحالي، واصلت ألفا روميو زيادة مبيعاتها في جميع أنحاء العالم. ويجد هذا النوم التصاعدي تفسيره في مواصلة تنفيذ مخطط استراتيجي قوي، بالإضافة إلى اعتماد معايير جودة متشددة للغاية. ورغم تركيزها المتواصل على السوق الأوروبية، عملت العلامة بجد من أجل تعزيز حضورها على المستوى الدولي. بهذا الصدد أصبحت ألفا روميو حاضرة بشكل رسمي في العربية السعودية، وأيضا على جزيرة المارتنيك، وسنغافورة وهونج كونج. كما أطلقت سيارتها الجديدة تونالي في دبي والمغرب واليابان.

رغم أن 2023 كانت سنة صعبة على العديد من المستويات، إلا أن ألفا روميو تمكنت إلى حد كبير من بلوغ جميع أهدافها. فضلا عن ذلك، أكدت الإنجازات الاستثنائية التي حققتها ألفا روميو جدوى الاستراتيجية التي اعتمدتها العلامة.

في متم الربع الثالث من سنة 2023، زاد عدد سيارات العلامة التي تم تسجيلها على المستوى العالمي بنسبة 39% منذ بداية العام، وبنسبة 10% خلال فترة الأشهر الثلاثة الأخيرة. وبلغت نسبة نمو مبيعات العلامة في أوروبا 66% من بداية العام و15% خلال الربع الثالث. تم تسجيل الإنجازات الاستثنائية في المنطقة على الخصوص في إيطاليا (مع ارتفاع بنسبة 95.3% منذ بداية العام؛ 36.5% خلال الفصل الثالث)، وكذلك في ألمانيا (83.7% منذ بداية العام؛ 37.9% خلال الربع الثالث)، وبلجيكا (82.0% منذ بداية العام؛ 59.4% خلال الربع الثالث)، وفي فرنسا (72.3% منذ بداية العام؛ 7.7% خلال الربع الثالث).

بتسجيل ارتفاع للمجموع السنوي بنسبة 128%، أكدت منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا توجهها المتسم بنمو قياسي، مع زيادة بنسبة 66% خلال الربع الثالث. أصبحت المنطقة سوقا موثوقا للعلامة الإيطالية بما أن المبيعات أصبحت تعرف فيها نموا مستمرا منذ 2022. وعلى الخصوص تركيا التي فرضت نفسها كرائد عالمي فيما يخص معدل نمو المبيعات من حيث الحجم، مضاعفة مبيعاتها ست مرات من سنة إلى أخرى. وتأكد هذا التوجه الإيجابي جدا خلال الربع الثالث من السنة الذي سجل نموا بنسبة 160%. ومن أجل تعزيز مكانتها في المنطقة بشكل أكبر، أطلقت ألفا روميو في دبي مجموعتها الكاملة (جوليا، ستيلفيو، تونالي)، بينما قامت السيارات الجديدة جوليا وستيلفيو بداياتها الأولى في المغرب.

تمثل منطقة الهد – آسيا – المحيط الهادي، التي سجلت ارتفاعا بنسبة 27%، سوقا استراتيجيا رئيسيا بالنسبة للعلامة. بهذا الصدد، افتُتح متجر رسمي في سنغافورة، وذلك في سياق إطلاق العلامة في هونج كونج. وبوقت قليل من إطلاق جوليا وستيلفيو الجديدتين في الصين واليابان، وصلت تونالي بدورها إلى البلدين حيث كانت الطلبيات المتعلقة بهذين الموديلين مفتوحة وتجدر الإشارة إلى أن تونالي قد تم أيضا إطلاقها في الولايات المتحدة.

وختاما، وتبعا للنتائج التي تم الحصول عليها على إثر دراسة الجودة الأولية (IQS) التي أنجزها rJD Power، أحرزت ألفا روميو الدرجة الأولى بين العلامات الممتازة، إضافة إلى المرتبة الثالثة ضمن مصنعي السيارات العالميين في كل القطاعات مجتمعة.

تجدر الإشارة أيضا إلى كون العلامة الإيطالية مستعدة لإعادة تأكيد نفسها من خلال مجموعة متجددة في القارة الأمريكية: خلال شهر سبتمبر، تم تسجيل ارتفاعا بنسبة 7% في السوق الأمريكية من سنة إلى أخرى. وأخيرا، تستحق عودة ألفا روميو إلى المارتنيك أن تذكر، مع افتتاح قاعة عرض جديدة.

اقرأ أيضًا
اقرأ أيضًا

BH بنك يعزز صلابته المالية ويواصل تطوير أنشطته رغم الظرف الاقتصادي الصعب

عقد BH بنك جلسته العامة 2025 مؤكداً صلابته المالية رغم التحديات الاقتصادية، مع تحقيق نمو في القروض والودائع، والحصول على شهادات دولية مرموقة، مما يعزز فرص الاستثمار والشراكات المستقبلية.

شراكة استراتيجية بين اتصالات تونس ومصحّة قرطاجنة: نموذج للاستثمار الاجتماعي ودعم الابتكار التكنولوجي

اتصالات تونس تبرم اتفاقية شراكة استراتيجية مع مصحّة قرطاجنة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية لأعوانها، مع دعم التحول الرقمي للمؤسسات الصحية. شراكة تمتد لثلاث سنوات وتفتح آفاقًا جديدة للاستثمار في قطاع الصحة بتونس.

أقوى 50 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط 2025: ريادة تابي وفوري ورسن

تعرف على أقوى 50 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط لعام 2025، بقيادة تابي وفوري ورسن. اكتشف كيف حققت هذه الشركات نموًا هائلاً وجذبت استثمارات ضخمة.

شركة UNILEVER تونس تتألق بحصد 10 جوائز “انتخب منتج العام 2025”

UNILEVER تونس تحصد 10 جوائز في 'منتخب منتج العام 2025' بفضل ثقة المستهلكين في علاماتها الرائدة مثل Sunsilk وDove وSignal. تعرف على تفاصيل الإنجاز وتصريحات المدير العام.

Orange 5G Lab يدعو المبتكرين لتطوير تطبيقات الجيل الخامس: فرص تمويل ودعم حصري

فرصة ذهبية للمبتكرين! مختبر أورنج 5G Lab يفتح باب الترشح لاختبار وتطوير تطبيقات الجيل الخامس. انضموا لبرنامج 6 أشهر من الدعم والمعدات وفرص التمويل. سجل الآن!

مواهب أورانج الموسيقية: منصة لانطلاق نجوم الغد

أورانج للمواهب الموسيقية" منصة تكتشف نجوم الغد في تونس. نهائي مبهر في دار الأوبرا يبرز مواهب شابة متنوعة، ويؤكد التزام أورانج بدعم الثقافة والموسيقى.

Orange Fab Tunisie: ستة مواسم من النجاح و5 شركات ناشئة واعدة في الموسم السابع

Orange Fab Tunisie يُعلن عن اختيار 5 شركات ناشئة واعدة للموسم السابع من برنامج التسريع، الذي يهدف إلى دعم نمو الشركات الناشئة في تونس من خلال توفير الإرشاد والتمويل والشراكات التجارية.

فيليب موريس تونس تتوج بلقب “أفضل المشغلين” للمرة السابعة على التوالي

فيليب موريس تونس تتوج بلقب "أفضل المشغلين" للمرة السابعة على التوالي، مؤكدة ريادتها في إدارة الموارد البشرية والتزامها بتوفير بيئة عمل محفزة ومبتكرة. تعرف على المزيد حول هذا الإنجاز والجهود المستمرة للشركة نحو مستقبل خالٍ من التدخين.