ألفا روميو تواصل نموها بوتيرة عالية خلال الربع الثالث لسنة 2023

تاريخ:

أحدث الأخبار

  • مرة أخرى، حققت ألفا روميو نتائج جد إيجابية خلال الربع الثالث من سنة 2023، نتيجة لتواصل نمو مبيعاتها في جميع أنحاء العالم. عرف رقم المعاملات الإجمالي لألفا روميو خلال الفترة الممتدة من بداية العام الحالي إلى متم شهر سبتمبر قفزة قوية بنسبة 39%، وسجيل زيادة بنسبة 10٪ خلال الربع الثالث من العام على أساس سنوي.
  • ساهمت أوروبا بطريقة مهمة في هذا النمو: فقد ارتفع رقم المعاملات السنوي الإجمالي للعلامة في أوروبا بنسبة 66%. وحقق خلال الربع الثالث من السنة زيادة بنسبة 15% مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
  • وتواصل هذا النمو القوي والمنتظم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: وبلغت نسبة النمو في أسواق هذه المنطقة 128% بالنسبة للسنة، و66% بالنسبة للفصل الثالث.
  • وسجلت العلامة كذلك نموا ملحوظا في منطقة آسيا – المحيط الهادي (بما في ذلك الهند). وكان هذا النمو مدعوما على الخصوص بإطلاق ألفا روميو تونالي، الشيء الذي ترتب عنه نمو بنسبة 27% خلال الفصل الثالث في هذه المنطقة. من جانبه، عرف رقم المعاملات الإجمالي للجهة، منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر، ارتفاعا بنسبة 5%.
  • في آسيا، عززت ألفا روميو حضورها في المنطقة مع افتتاح وكيل رسمي جديد في سنغافورة. وفي الصين أنهت ألفا روميو إطلاق موديلاتها الجديدة جوليا وستيلفيو وتونالي. بينما سجلت تونالي بداياتها الأولى في اليابان.
  • في الولايات المتحدة، حيث شرعت العلامة في تسويق تونالي، سجلت المبيعات، في نهاية سبتمبر الأخير، ارتفاعا بنسبة 7% من سنة لأخرى.
  • الدار البيضاء، 16 نوفمبر- بعد تحقيق نتائج جد إيجابية خلال النصف الأول من العام الحالي، واصلت ألفا روميو زيادة مبيعاتها في جميع أنحاء العالم. ويجد هذا النوم التصاعدي تفسيره في مواصلة تنفيذ مخطط استراتيجي قوي، بالإضافة إلى اعتماد معايير جودة متشددة للغاية. ورغم تركيزها المتواصل على السوق الأوروبية، عملت العلامة بجد من أجل تعزيز حضورها على المستوى الدولي. بهذا الصدد أصبحت ألفا روميو حاضرة بشكل رسمي في العربية السعودية، وأيضا على جزيرة المارتنيك، وسنغافورة وهونج كونج. كما أطلقت سيارتها الجديدة تونالي في دبي والمغرب واليابان.

    رغم أن 2023 كانت سنة صعبة على العديد من المستويات، إلا أن ألفا روميو تمكنت إلى حد كبير من بلوغ جميع أهدافها. فضلا عن ذلك، أكدت الإنجازات الاستثنائية التي حققتها ألفا روميو جدوى الاستراتيجية التي اعتمدتها العلامة.

    في متم الربع الثالث من سنة 2023، زاد عدد سيارات العلامة التي تم تسجيلها على المستوى العالمي بنسبة 39% منذ بداية العام، وبنسبة 10% خلال فترة الأشهر الثلاثة الأخيرة. وبلغت نسبة نمو مبيعات العلامة في أوروبا 66% من بداية العام و15% خلال الربع الثالث. تم تسجيل الإنجازات الاستثنائية في المنطقة على الخصوص في إيطاليا (مع ارتفاع بنسبة 95.3% منذ بداية العام؛ 36.5% خلال الفصل الثالث)، وكذلك في ألمانيا (83.7% منذ بداية العام؛ 37.9% خلال الربع الثالث)، وبلجيكا (82.0% منذ بداية العام؛ 59.4% خلال الربع الثالث)، وفي فرنسا (72.3% منذ بداية العام؛ 7.7% خلال الربع الثالث).

    بتسجيل ارتفاع للمجموع السنوي بنسبة 128%، أكدت منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا توجهها المتسم بنمو قياسي، مع زيادة بنسبة 66% خلال الربع الثالث. أصبحت المنطقة سوقا موثوقا للعلامة الإيطالية بما أن المبيعات أصبحت تعرف فيها نموا مستمرا منذ 2022. وعلى الخصوص تركيا التي فرضت نفسها كرائد عالمي فيما يخص معدل نمو المبيعات من حيث الحجم، مضاعفة مبيعاتها ست مرات من سنة إلى أخرى. وتأكد هذا التوجه الإيجابي جدا خلال الربع الثالث من السنة الذي سجل نموا بنسبة 160%. ومن أجل تعزيز مكانتها في المنطقة بشكل أكبر، أطلقت ألفا روميو في دبي مجموعتها الكاملة (جوليا، ستيلفيو، تونالي)، بينما قامت السيارات الجديدة جوليا وستيلفيو بداياتها الأولى في المغرب.

    تمثل منطقة الهد – آسيا – المحيط الهادي، التي سجلت ارتفاعا بنسبة 27%، سوقا استراتيجيا رئيسيا بالنسبة للعلامة. بهذا الصدد، افتُتح متجر رسمي في سنغافورة، وذلك في سياق إطلاق العلامة في هونج كونج. وبوقت قليل من إطلاق جوليا وستيلفيو الجديدتين في الصين واليابان، وصلت تونالي بدورها إلى البلدين حيث كانت الطلبيات المتعلقة بهذين الموديلين مفتوحة وتجدر الإشارة إلى أن تونالي قد تم أيضا إطلاقها في الولايات المتحدة.

    وختاما، وتبعا للنتائج التي تم الحصول عليها على إثر دراسة الجودة الأولية (IQS) التي أنجزها rJD Power، أحرزت ألفا روميو الدرجة الأولى بين العلامات الممتازة، إضافة إلى المرتبة الثالثة ضمن مصنعي السيارات العالميين في كل القطاعات مجتمعة.

    تجدر الإشارة أيضا إلى كون العلامة الإيطالية مستعدة لإعادة تأكيد نفسها من خلال مجموعة متجددة في القارة الأمريكية: خلال شهر سبتمبر، تم تسجيل ارتفاعا بنسبة 7% في السوق الأمريكية من سنة إلى أخرى. وأخيرا، تستحق عودة ألفا روميو إلى المارتنيك أن تذكر، مع افتتاح قاعة عرض جديدة.

اقرأ أيضًا
اقرأ أيضًا

ترويج أكثر من 77 ألف سيارة إلى أواخر أكتوبر 2025 مع تطور لافت للسوق الموازية

مبيعات السيارات في تونس ترتفع إلى 77112 وحدة إلى أواخر أكتوبر 2025، والسوق الموازية تسجل نموًا بـ34.4 بالمائة، بينما تواصل العلامات الآسيوية والأوروبية الهيمنة على الترتيب.

أورنج تونس تحتفي بالرياضيين الدوليين وموظفيها في حفل La Nuit du Sport 2025

أورنج تونس تكرّم لاعبين دوليين سابقين وتحتفي بأفضل الرياضيين داخل الشركة في حفل La Nuit du Sport 2025، بحضور أسماء بارزة في كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد.

ألفا هيونداي موتور تطلق حملة صيانة مميزة بالشراكة مع توتال إنرجيز

عودة Hyundai Care Days مع تخفيضات استثنائية: %10 على زيوت Quartz، %15 على اليد العاملة، %20 على قطع الغيار الأصلية. عروض صيانة معتمدة وفق معايير هيونداي وبتجربة سريعة وفعّالة حتى 28 نوفمبر 2025.

تونس تستقطب أكثر من 2.5 مليار دينار استثمارات أجنبية مباشرة في 9 أشهر 2025: نمو بنسبة 28.1%

ارتفاع قياسي في إجمالي الاستثمارات وتفوق الاستثمار المباشر أظهرت البيانات...

حكمة للأدوية تعزز حضورها في تونس باستثمار 50 مليون دينار ووحدة إنتاج جديدة

توسّع شركة حكمة وجودها في تونس من خلال وحدة إنتاج متطورة تخلق فرص عمل جديدة وتدعم الاكتفاء الذاتي الدوائي، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة العالمية.

أورنج تونس تستقبل الكابل البحري MEDUSA: خطوة استراتيجية تعزز ربط تونس بالبحر الأبيض المتوسط والعالم الرقمي

بفضل مشروع MEDUSA الذي يمتد لأكثر من 8000 كلم، تُصبح تونس أول دولة إفريقية تستضيف هذه البنية الرقمية العملاقة، مما يعزز سيادتها الرقمية ودورها المحوري في الربط بين القارتين الأوروبية والإفريقية.

الشركة الناشئة “Tim’ess” تخطو خطوة جديدة من خلال إجراء جولة تمويل أولي لدعم مرحلة الانتاج و التواصل.

نجاح Tim'ess في التمويل الأولي تحقق بفضل دعم مجموعة MPBS الرائدة إقليمياً في تشطيب الألواح الخشبية وحلول البناء الخشبي، ودعم المستثمرة الملاك الخبيرة السيدة آمال بهلول. يضمن هذا الدعم ليس فقط رأس المال، بل أيضاً الخبرات النوعية اللازمة لتسريع التوسع العالمي للشركة وتعزيز أثرها الاجتماعي والبيئي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030.

أورنج تونس تحتفل بالدورة الـ 15 لمسابقة Orange Summer Challenge وتتوج 4 مشاريع ابتكارية مستدامة

فاز مشروع WEDTECT – DripIn بالجائزة الأولى (7000 د.ت) في Orange Summer Challenge 15 لـ أورنج تونس. المسابقة، التي نُظمت تحت شعار "Startup4Good"، دعمت 25 طالبًا لتطوير حلول تكنولوجية في مجالات البيئة والمياه والاقتصاد الدائري، بالتعاون مع شركاء مثل PNUD.